Jijel Echo
 
Advanced Search
   
 
Home S’enregistrer FAQ Membres Groupes  
 
 

Jijel Echo Index du Forum Discussion et sciences Islam et Humanité دستور المسلمين
Montrer les messages depuis:   
      Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure  
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Sam 5 Juin - 19:30 (2010)
Auteur Message
achek


Hors ligne

Inscrit le: 08 Sep 2009
Messages: 17
Localisation: zarzis tunisie
Point(s): 17
Moyenne de points: 1,00

Sujet du message: دستور المسلمين Répondre en citant

الانهيار المبكرللحضارة الاسلامية وسقوط مجتمعاتنا في شرك التخلف المزمن وعجزها المتواصل عن تدارك أوضاعها المزرية هو الدليل الكافي على تدني مستوى النضج وانعدام قدرة التفكير في استخراج دستور الحياة أي الوثيقة المتينة الصلبة التي جعلها القرآن الكريم المصدرالأوحد المحدد لموقف المسلم  و سلوكه و ضمان فلاحه و نجاحه دنويا و أخرويا. 
 لا يمكن بأي صفة من الصفات أن يتجاوز التفكير الوثيقة الربانية ليستبدلها بأي نوع من الانتاج مهما كان مصدره لأمر شرعي و منطقي للغاية و لأن ميدان الدين غيبي صرف يتطلب معرفة كاملة و شاملة بصيرورة الأحداث عبر كافة أبعادها و مستجدّاتها و الغيب يختص به الله عز و جل دون غيره من المخلوقات مهما كان نوعها. 
  من هنا تحتم على المسلمين كافة التخلي النهائي عن مجادلة المضاربين و رصد كل طاقات التفكير حول النص القرآني و استخراج الوثيقة التي وضعها على ذمتهم والتي تضمن خروجهم من التخلف وتحقيق نهضتهم و رقيهم وفلاحهم و نجاحم في الأولى و الآخرة. 
  القرآن الكريم ثابت منيع  و حاسم وضع كل شيئ في نصابه و بوضوح تام لحماية التفكير من آفات الفشل و الخيبة لأن المعادلة الوجودية التي وضعها على ذمّة المسلمين حكيمة مضبوطة ضبطا حسابيا لا تترك مجالا لأي خلل. 
  صحيح أن القرآن المجيد لم يرد علينا حسب الترتيب الأكاديمي المعتاد لدينا أي الترتيب الدراسي المعهود بل وضع حسب ترتيب من درجة ثانية مسالكها منطقية لكنها متطورة للغاية تتطلب مدارك عالية ومستوى نضج رفيع و عقل واعي متحرر حكيم صبور قادرعلى موازاة نسقها التنموي و الاحاطة بأنوارها و اسخلاص ما ينبجس عنها من حقائق و حكم حاسمة و مصيرية. و لعل أهم مطية يعتمدها هذا النوع من التفكير هي بصيرة المنطق رغم صعوبة بل و أحيانا استحالة تعامله مع هذا الميدان الدراسي . التعاليم القرآنية تتناول ميدان غيبي روحاني مستحيل الادراك لكنها   تستدرج  و تدعم هذا النوع من التفكير الواعي لتثبت له أن كل شيئ في القرآن منطقي عقلاني في متناول البصيرة الأساسية التي يعتمدها الانسان في حكمه و استنتاجه.  
 الدراسات المتوفرة على الساحة الاسلامية حاليا تنقصها هذه العلاقة الرفيعة المستوى التي تأهل العقل  وتمكنه من خوض غمار دراسة مصيرية حاسمة تساعده في استخلاص الوثيقة التي تؤمّن سلامة المسلمين و نجاحهم على كافة المستويات. 
  هذا الضعف الرهيب الذي ضل الى اليوم مصدر مأساة أمتنا وقع تجاوزه نهائيا عن طريق الدراسة  الواردة ضمن الموقع 
‘http://islam.achek.net’ والتي وضعت الاسلام في اطاره الشرعي كعلم  مدعم بمنهجياته وقواعده و قوانينه العلمية العملية الكونية لتبني العلاقة المثلى بين وسائل الوجود و أهداف الوجود 
  هذه الدراسة تمثل قاعدة علمية ثابتة و منطلق أساسي يمكّن هذه الأمة من تدارك أمرها و توفير وثيقة نهضتها و رقيها و فلاحها العاجل و الآجل  وتمثل كذلك قاعدة ومنطلق لدراسات موضوعية جديدة تأسس لمستقبل جديد و آفاق واسعة للأمتنا المجيدة لأنها أي الدراسة صلبة بقدر صلابة القرآن تتحدّى كل المضاربات. 


 
      Back To Top  

Sam 5 Juin - 19:30 (2010)
Auteur Message
Publicité






Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
 
      Back To Top  
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

 


      Back To Top  

Page 1 sur 1
Sauter vers:  

We request you retain the full copyright notice below including the link to www.phpbb.com. This not only gives respect to the large amount of time given freely by the developers but also helps build interest, traffic and use of phpBB 2.0. If you cannot (for good reason) retain the full copyright we request you at least leave in place the Powered by phpBB line, with phpBB linked to www.phpbb.com. If you refuse to include even this then support on our forums may be affected. The phpBB Group : 2002 // Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com -->
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
Avalanche style by What Is Real © 2004