Jijel Echo
 
Advanced Search
   
 
Home S’enregistrer FAQ Membres Groupes  
 
 

Jijel Echo Index du Forum Discussion et sciences Islam et Humanité وثيقة الإقلاع.
Montrer les messages depuis:   
      Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure  
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Dim 2 Mai - 14:40 (2010)
Auteur Message
achek


Hors ligne

Inscrit le: 08 Sep 2009
Messages: 17
Localisation: zarzis tunisie
Point(s): 17
Moyenne de points: 1,00

Sujet du message: وثيقة الإقلاع. Répondre en citant

رغم حدة الأزمات التي تمر بها البشرية في عصرنا هذا والغموض الذي يكتنف أوضاعها 
العامة وانسداد آفاقها فان أمر المسلمين ضل واضحا تمام الوضوح يشير إلى أهمية الدور المناط بعهدة هذه الأمة ومسؤوليتها التاريخية في توفير الحماية و الرعاية للبشرية والعمل على ضمان توازنها وسلامة سعيها كلما تردت أوضاعها واختل نسق تطورها. 
  لا يمكن لهذه الأمة الوسط أن تقوم بدورها التاريخي و المقدّس إذا لم تبادر أولا بإصلاح أوضاعها الداخلية ورفع مستواها الحضاري و اكتساب كل القدرات التي تمكنها من بناء نمط حضاري جديد يكون رحمة لها و للعالمين. 
  لا يمكن إطلاقا لمشروع الإقلاع و النهضة و التطور أن يتحقق بدون توفير وثيقة عمل متينة ثابتة تعتمد منهجية تطبيق واضحة المعالم وأساليب بناء علمية منطقية يقتنع الجميع بجدية أهدافها تعمل على تطوير مدارك الفرد وتنمية قدراته و تسخير طاقاته لما فيه سلامته و فلاحه و نجاحه أي نجاح المجتمع و الأمة و الإنسانية على المدى العاجل و الآجل علما بأن الفرد هو ركيزة البناء و التطور والقاعدة الأولى والثابتة لتطوير المجتمع و الأمة. 
  لكن مشروع بناء الفرد و تنمية قدراته و فاعليته تتطلب توفير المؤثرة القوية التي تشحذ إرادته الذاتية في السعي الصادق الدءوب لتحقيق مصالحه الشخصية و ذلك يعني توفير القناعات الذاتية التي تدعم إرادته في العمل و النجاح. إذا نجح الفرد تطور المجتمع لأن أي تحول يطرأ على الفرد ينعكس مباشرة على المجتمع. 
  وضع الإسلام وثيقة العمل و البناء بطريقة علمية ضمن من خلالها نجاح الفرد والمجتمع ترتكز كليا على المسؤولية الفردية بتحديد مصالحه الشخصية وتوفير كل القناعات التي تجعله يسعى تلقائيا ذاتيا لتحقيقها كلفه ذلك ما كلفه من اجتهاد و عناء. 
  وضع الله عزّ و جل هذه الوثيقة العلمية الحاسمة ضمن النص القرآني وجعلها المرجع الأول و الأخير الذي وجب بل و تحتم اعتماده لحماية أمة الإسلام و ضمان سلامتها و رفعتها عبر كافة الأزمنة و العصور. 
  إلى يومنا هذا لم يتمكن التفكير الإسلامي من استخراج تلك الوثيقة العلمية العملية و وضعها حيز التطبيق ضمن الموسوعة المعرفية القرآنية التي تضع الدين في إطاره الشرعي كعلم قائم الذات مدعّم بمنهجية منطقية و قوانين علمية تطبيقية كونية تتجاوز بل و تتحدى إطار الظاهرة الثقافية التي لا تزال تسيطر على كافة الدراسات الدينية إلى يومنا هذا و تعرضه لأخطار التأويلات العشوائية من ناحية و تعرض أمة الإسلام لأخطار الانقسام و التفكك والطائفيات مصدر الفوضى و الانحطاط المزمن الذي جثم على هذه الأمة وضل يلازمها إلى يومنا هذا دون أمل في الخلاص. و للحديث بقية. 


 
      Back To Top  

Dim 2 Mai - 14:40 (2010)
Auteur Message
Publicité






Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
 
      Back To Top  
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

 


      Back To Top  

Page 1 sur 1
Sauter vers:  

We request you retain the full copyright notice below including the link to www.phpbb.com. This not only gives respect to the large amount of time given freely by the developers but also helps build interest, traffic and use of phpBB 2.0. If you cannot (for good reason) retain the full copyright we request you at least leave in place the Powered by phpBB line, with phpBB linked to www.phpbb.com. If you refuse to include even this then support on our forums may be affected. The phpBB Group : 2002 // Powered by phpBB © 2001, 2015 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com -->
Powered by phpBB © 2001, 2015 phpBB Group
Avalanche style by What Is Real © 2004